العودة الى المدرسة

تُعلن وزارة التربية والتعليم، اليوم الجمعة، عن سلسلة تسهيلات إضافيّة في خطّة تفعيل جهاز التربية والتعليم. وضمن ذلك، تمّ تعديل البنود المتعلّقة بتفعيل الجهاز.
تتضمّن التسهيلات:

  1. إلغاء وجوب تعبئة التصريح الصحّيّ اليوميّ لكافّة جهاز التربية والتعليم.
  2. الانتقال من التعلّم بمجموعات إلى التعلّم في صفوف كاملة في الصفوف الرابعة، وكذلك الانتقال من التعلّم بمجموعات إلى التعلّم في صفوف كاملة في الصفوف الحادية عشرة والثانية عشرة؛ وذلك لأنّ معدّل المطعَّمين والمتعافين في هذه الطبقات العمريّة أكثر من 65%. (حتّى الآن طُلب أن تكون نسبة الحاصلين على الشارة الخضراء من المطَعَّمين أو المعافين 90%).
    هذا بالإضافة إلى الانتقال من التعلّم بمجموعات إلى التعلّم في صفوف كاملة في الصفوف السابعة حتّى العاشرة، في المدارس التي تتوفّر فيها “وقاية تربويّة” (מגן חינוך). حتى الآن، تمّ تنفيذ هذا البرنامج في السلطات المصنّفة على أنّها برتقاليّة، حسب برنامج المؤشّر الضوئيّ (רמזור). تُنفّذ ضمن البرنامج فحوصات كورونا داخل المؤسّسات التعليميّة، وإجراؤها مشروط بموافقة الأهل (بنسبة 75% من كافّة الصفوف).
    إلى جانب ذلك يستطيع التلاميذ في جميع الصفوف من السابعة حتّى العاشرة التعلّم مع تنقّل بين 4 مجموعات أو صفوف ثابتة (حتّى الآن سُمِح التنقّل بين مجموعتين فقط).

3.إمكانيّة مشاركة 100 شخص في الطقوس الّتي تقام في الأماكن المفتوحة في إطار جهاز التربية والتعليم، لإحياء ذكرى من سقط من الجنود في معارك إسرائيل المختلفة، ومن تعرّض للأذى في العمليّات العدائيّة. (حتّى الآن سُمح بمشاركة 50 شخصًا في الأماكن المفتوحة)

مشاركة:

arArabic